شائع

5 عوامل رئيسيىة لنجاح الموظف

يسعى كثيرٌ من الموظفين والموظفات العاملين في القطاعين العام والخاص إلى تحقيق النجاح في عملهم، وليصلوا إلى مبتغاهم، يُنصح باتباع تعليماتٍ معينة، والتحلي بصفات عديدة، ذكرها لـ «سيدتي نت» حسام الخشرمي، عضو هيئة التدريب في قطاع الموارد البشرية بمعهد الإدارة العامة في الدمام. عوامل النجاح الرئيسية أشار الخشرمي إلى أن هناك خمسة عوامل رئيسة، يجب على كل موظف، وموظفة الاستفادة منها للوصول إلى النجاح، والفوز بلقب الموظف المثالي داخل المنظمة التي يعمل بها، وهي: 1- أن يعمل على ترجمة المكتسبات والخبرات العلمية التي حصل عليها أثناء فترة دراسته، وتكريسها في مجال عمله. 2- بناء علاقات جيدة، تسودها الأمانة، والنزاهة، والصدق مع زملائه داخل المنظمة والجمهور المستفيد منها، وعدم الانطواء على نفسه، وأن يسعى إلى توطيد الروابط الأخوية القائمة على الاحترام المتبادل مع زملائه لتعزيز الثقة فيما بينهم، بما يؤدي إلى النجاح والتميز في العمل. 3- التدريب المستمر، والبحث عن كل ما هو جديد في مجال الوظيفة من عوامل النجاح في العمل، ويكون ذلك بالالتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة، وإن كان على حسابه الشخصي، حيث يساعد هذا الأمر على التعلم والابتكار في أداء المهام العملية، وعدم الاعتماد على الخبرات السابقة فقط، وهذا الأمر سينعكس إيجاباً على تطوير أدائه مستقبلاً، 4- عدم البحث عن المناصب الإشرافية، أو القيادية داخل منظمته في حال عدم امتلاكه خبرات عملية كافية، أو إذا لم تأتِ بالتدريج، فهذا الأمر سيؤثر سلباً على مسيرته العملية وأدائه، ومَن يرغب في النجاح فعليه أن يجعل المناصب تبحث عنه لا العكس. 5- التطوير الذاتي، والبحث عن مصادر العلوم المختلفة، وتأسيس منصة علمية، سواء في مجال الوظيفة، أو خارجها، عاملٌ مهم في نجاح أي موظف أو موظفة، ومن المهم عقد شراكات مجتمعية مع إداراتٍ، أو جهاتٍ خارج نطاق المنظمة، وعدم الاكتفاء بعدد ساعات العمل المحددة، كل ذلك يساعد على اكتساب خبرات إضافية.
الدمام - إبراهيم اللويم
id: 
1542536423322214400
Publication Date: 
11/18/2018 - 02:00


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.