شائع

لثلاثة أيّام فقط، دبي تطلق مهرجاناً جديداً يجمع عشاق السينما والموسيقى والألعاب والإعلام معاً في مكان واحد قريباً

لكلٍّ منّا هوايته الخاصة والمجال الذي يميل إليه بالبطع، ففي حين يعشق البعض السينما ومشاهدة الأفلام قد تمثّل الموسيقى أو حتى الألعاب الإلكترونية جلّ اهتمام آخرين في الحقيقة. لكن أيّاً كان المجال الذي ينصب عليه اهتمامكم، كونوا على يقين أنّكم ستجدون ما يثير حماستكم في حدث دبي القادم هذا.

إذ بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، كشفت مدينة دبي للإعلام للتو عن انطلاق مهرجان ON.DXB، الذي يعتبر بمثابة المُلتقَى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في دبي خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك في أحدث إضافة للفعاليات الإبداعية الدولية المتخصصة التي تعزز دور الإمارة كوجهة أولى للمبدعين ومحور رئيس من محاور صناعة الإعلام وتطوير المحتوى في المنطقة.

حيث سيغطي الحدث الأبرز من نوعه على مستوى الإمارات والمنطقة هذا بصورة أساسية أربع صناعات إبداعية؛ هي: الأفلام، والفيديو، والموسيقى، والألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا المرتبطة بها، مستقطباً مع انطلاق أولى دوراته في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر المقبل حشداً من الخبراء والنجوم المحليين منهم والعالمين عبر طيف واسع من الأنشطة التي ستشملها الأجندة المكثفة للحدث.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التطور التقني والتحولات الكبرى التي تشهدها صناعات مليارية مثل إنتاج الأفلام والفيديوهات القصيرة، والموسيقى، والمحتوى التفاعلي، والألعاب الإلكترونية، التزاماً بالرؤية السديدة التي بدأت دبي بتنفيذها منذ ما يزيد عن 20 عاماً ونجحت بفضلها في التحول إلى مركز إعلامي من الطراز الأول، وهو الإنجاز الذي تُوِّج مؤخراً باختيار وزراء الإعلام العرب دبي عاصمةً للإعلام العربي لعام 2020، ما يبرهن على مدى نجاح التجربة وتميز المبادرات والمشاريع الإعلامية الرائدة التي نفذتها دبي على مدار السنوات الماضية.

سيعقد المهرجان على مدار ثلاثة أيام، ستزخر بالجلسات الحوارية وورشات العمل المختلفة إضافة إلى "هاكاثون". وسيوفر المهرجان مظلة فريدة تجمع كافة زواره في نقاش يرمي إلى استكشاف الطاقات الإبداعية الواعدة في المنطقة ورصد السبل اللازمة لدعمها وتنميتها عبر الاستفادة من التجارب العالمية السابقة نحو تطوير محتوى عربي إبداعي متميز.

إضافة إلى ذلك، ستتضمن أجندة المهرجان سلسلة من النشاطات التفاعلية الحية مثل العروض الموسيقية، والعروض البصرية، وإطلاق ألعاب إلكترونية جديدة، وفرصاً لاستعراض التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو والموسيقى وتطوير الألعاب الإلكترونية وغير ذلك الكثير.

هذا وتمهيداً لانطلاق المهرجان، ستقوم اللجنة المنظمة بإقامة مجموعة من الأنشطة التعريفية والرامية إلى إشراك الجهات المعنية بالصناعات الإبداعية في دبي والمنطقة ككل، وتعزيز حضور ومشاركة هذه الجهات في المهرجان، الذي تتولى تنظيمه شركة "أنفورما ماركيتس" العالمية.

حدث لن يرغب أصحاب الفكر الإبداعي بتفويته أبداً دون شك!



source https://ar.popsugar.com/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1/%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-dxb-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%AF%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-2019-46663685

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.