شائع

ليونيل ريتشي يشدو أجمل أغانيه في السعوديّة قريباً

تستعد منطقة العلا في السعوديّة لاستقبال الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة الموسيقي هذا العام، وقد لمّح الحساب الرسمي لهذا المهرجان في تويتر عن أوّل الفنانين العالميين المشاركين فيه، عبر تغريدة حملت صورة لظهر الفنان الأمريكي ليونيل ريتشي، كتب فيها “بنبرةٍ مُقبلة على الحياة، يقول: “Hello”.خمِّنوا… من هو هذا النجم القادم ليملاً أرجاء #العلا بالإبداع، في الموسم الثاني من مهرجان #شتاء_طنطورة؟”.

هذا الإعلان هو الأول فيما يخص الموسم الثاني من المهرجان الموسيقي المنتظر إقامته أواخر هذا العام، ومن المنتظر أن ستم الكشف عن أسماء الفنانين العرب والعالميين الذين سيشاركون في هذا المهرجان في موسمه الثاني خلال أسابيع المقبلة.

الطنطورة بشكلها الهرمي، هي ساعة شمسية يعتمد عليها أهالي المنطقة للتعرف على دخول موسم الزراعة. يقال أنها بُنيت منذ مئات السنين، تشير بعض الكتب الحديثة إلى أنها تعود للعصور الرومانية وكان المزارعون يعتمدون عليها لتحديد فصول السنة. فيما اكتسبت الطنطورة أهميتها على مر العصور، بصفتها نقطة يجتمع عندها أهالي البلدة للاحتفال بموسم الزراعة وبدخول فصل الشتاء.

أقيم الموسم الأول من هذا المهرجان البارز بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربي، أبرزهم محمد عبده وكاظم الساهر وماجدة الرومي التي أحيت في مسرح مرايا أول حفل غنائي لها على أرض المملكة، بالإضافة إلى إقامة حفل بتقنية الهولوغرام للفنانة الراحلة أم كلثوم ومشاركة عازف البيانو اليوناني الأصل ياني كريسماليس، الذي اختتم المهرجان في شهر أكتوبر.

تحتوي محافظة العلا على آثار قديمة تعود إلى أكثر من 300 سنة قبل الميلاد، من بينها مدائن صالح وجبل عكمة ومقابر الأسود إضافة إلى الجبال التي رسمتها عوامل التعرية لتصبح لوحات لافتة تزدان بها الصحراء مثل جبل الفيل الذي يبلغ ارتفاعه 50 متراً ويقع على بعد 7 كم إلى جهة الشرق من محافظة العلا. وقد شكّلت هذه المناظر الصخريّة الخلابة خلفيّة رائعة للصور التي نشرها زوار هذا المهرجان في انستقرام، شاهدوا أجملها في معرض الصور هذا

هؤلاء هم المصممين الذي نتطلع لرؤية تصاميمهم في عروض فاشن فوروورد دبي الشهر المقبل

ظهر المقال ليونيل ريتشي يشدو أجمل أغانيه في السعوديّة قريباً للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.