شائع

السعوديون حزينون لرحيل “حارس الملوك” اللواء عبد العزيز الفغم… إليكم ما يجب أن تعرفوه عنه

أعلنت شرطة مكّة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الملقب بـ”حارس الملوك” في ساعات الصباح الأولى ما شكّل صدمة في الشارع السعودي في مواقع التواصل الاجتماعي.

انتقل اللواء عبد العزيز الفغم إلى رحمة الله مغدوراً من قبل أحد أصدقائه كما أكّدت شرطة مكّة، وقد أصيب عدد من رجال الأمن في هذا الحادث. وقد تصدّر اسمه المواضيع المتداولة في موقع تويتر في السعوديّة هذا الصباح. فسّر الإعلامي السعودي تركي الدخيل حزن السعوديين لرحيل الفغم في تغريدة نشرها في صفحته على تويتر يقول فيها “جسّد #عبدالعزيز_الفغم رحمه اللّه علاقة الملك، الأب بالمواطن، الإبن، هذه العلاقة لا يفهمها بعض إخواننا العرب، فاستغربوا تفاعل السعوديين الكبير وحزنهم على رحيل البطل!”.

كان والد اللواء عبد العزيز الفغم، بداح عبدالله الفغم مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز لازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً. ورث الإبن إخلاص أبيه في حراسة الملوك، وعيّن حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه، ثم اختاره الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله حارساً شخصياً له.

اللواء عبد العزيز الفغم هو خريج كلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني، حاز لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وعرف بمرافقته للملك سلمان بن عبد العزيز في كلّ المناسبات.

نعى اللواء عبد العزيز الفغم عدد من الشخصيات البارزة في السعوديّة من ضمنهم المستشار السعودي تركي آل الشيخ حيث كتب في صفحته في موقع تويتر “الله يرحمك يابطل. عشرة سنين لم ارى منك إلا كل خير وإخلاص. كنت معي على الهاتف اليوم، تضحك وتتكلم عن الرياض، رحمك الله رحمك الله يا أبوعبدالله. الحمد لله على قضائه وقدرته. غير مستوعب أنني لن أراك بعد اليوم!”.

تقام الصلاة على الشهيد عبد العزيز الفغم رحمه الله، اليوم بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام، والعزاء يومي الثلاثاء والأربعاء في منزل والده بالرياض.

الأميرة ريما بنت بندر تحتفل بإنجاز الفريق الأخضر السعودي في بطولة نسائية لكرة القرم

ظهر المقال السعوديون حزينون لرحيل “حارس الملوك” اللواء عبد العزيز الفغم… إليكم ما يجب أن تعرفوه عنه للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.