شائع

رسمياً: السعوديّة تفتح أبوابها للسياح من الخارج

بإذن من الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني

تفتح المملكة العربيّة السعوديّة أبوابها للسياح من الخارج بتفعيل نظام التأشيرة السياحيّة للمملكة، وسيتم الكشف عن أنظمة التأشيرة والشروط الرسميّة لاستخراجها في حدث يقام اليوم، الجمعة 27 سبتمبر، في منطقة الدرعيّة التاريخيّة التي تعدّ موقعاً تاريخياً مسجلاً في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

كانت تأشيرات السفر إلى المملكة مقتصرة في السنوات الماضية على المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين، ولكن مجلس الوزراء في السعودية صادق في شهر مارس الماضي على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية. وقد صدرت تأشيرات إلكترونية -تجريبية- لـ 37 ألف زائر من 72 دولة حول العالم لحضور مهرجان شتاء طنطورة السياحي والثقافي الذي أقيم في محافظة العلا أواخر العام الماضي. وقد نشرت بعض الصحف السعوديّة أنباءاً وشائعات عن التأشيرات السياحيّة مطلع هذا الشهر وتناقل الناس تكهنات بقوانينها، ولكن علينا انتظار الحدث الذي سيقام مساء اليوم لمعرفة المزيد عن ذلك.

في الوقت الحالي أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة العربيّة السعوديّة ستفتح 5 مناطق تاريخيّة أثريّة على أرضها، سجّلت في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو أمام السياح من حول العالم، وهذه المناطق هي: مدائن صالح في محافظة العلا، وحي الطريف في محافظة الدرعيّة، منطقة جدة التاريخية في مدينة جدة، والفنون الصخريّة في منطقة حائل، بالإضافة إلى واحة الأحساء في منطقة الشرقيّة. إضافة إلى ذلك تدعو المملكة زوارها لاستكشاف مناطقها التي يبلغ عددها 13 منطقة تختلف كلّ منها في المناخ والبيئة والتراث وحتى العادات والتقاليد.

اقرؤوا أيضاً: المصوّر خالد السديري يأخذنا في رحلة إلى أبرز المناطق السياحيّة في المملكة

قال معالي أحمد الخطيب ، رئيس الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني عن ذلك “أن تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها للسياح من أنحاء العالم ذلك يعد حدثاً تاريخياً لبلدنا. كرم الضيافة هو جوهر الثقافة العربية ونتطلع لأن نرحب بضيوفنا بحرارة.” وأضاف “سيفاجأ الزوار ويسعدون باستكشاف الكنوز التي نكشف عنها. تتضمن خمسة مواقع ضمّت إلى قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، إضافة إلى الثقافة المحلية الحيوية والجمال الطبيعي الخلاب”.

السياحة من أهم القطاعات في رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص، وقد برزت العديد من الفعاليات والحفلات والمناسبات الترفيهيّة في مختلف بقاع المملكة خلال الشهور الماضية، من مواسمها الترفيهيّة في الشرقيّة وجدة والسودة والطائف وموسم الرياض المقرر انطلاقه في شهر أكتوبر المقبل. كما تهدف المملكة لزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي السعودي إلى 10% بالمقارنة مع النسبة الحاليّة وهي 3% فقط. كما يتوقع أن تزيد أعداد الزيارات الدولية والمحلية إلى 100 مليون زيارة سنويًاً بحلول عام 2030، وذلك يساهم في خلق مليون وظيفة محلياً.

شاهدوا في معرض الصور التالي بعض المناظر الخلابة من كافّة بقاع المملكة والأماكن التاريخيّة التي يمكنكم استكشافها بالتأشيرة السياحيّة:

ڤوغ العربيّة تجوب السعوديّة: إليكم أبرز تغطياتنا من أرض المملكة العربيّة السعوديّة

ظهر المقال رسمياً: السعوديّة تفتح أبوابها للسياح من الخارج للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.