شائع

الأمير هاري يتحدث بصراحة حول مسألة الصحة العقلية: "مرّ الجميع بصدمة نفسية بالتأكيد"

CAPE TOWN, SOUTH AFRICA - SEPTEMBER 24: Prince Harry, Duke of Sussex and Meghan, Duchess of Sussex join surf mentors and participate in a group activity to promote positive thinking, as they visit Waves for Change, an NGO, at Monwabisi Beach on September 24, 2019 in Cape Town, South Africa. Waves for Change supports local surf mentors to provide mental health services to vulnerable young people living in under resourced communities. (Photo by Chris Jackson - Pool/Getty Images)

عندما يتحدث الأمير هاري وميغان ماركل عن الصحة العقلية، لا تكون المسألة مجرد مصارحة أمام الجميع بتجاربهما الشخصية نهائياً- فهما في مهمة للتوعية بأهمية التخلص من وصمة العار المحيطة بقضية المرض العقلي. حيث يقوم الزوجان –اللذان أصبحا أبوين حديثاً– بجولتهما الملكية في جنوب إفريقيا حالياً، وقد توقفا يوم الثلاثاء الفائت عند شاطئ مونوابيسي في العاصمة كيب تاون للحديث عن الصحة النفسية والعقلية مع منظمة Waves For Change. إذ غالباً ما يتحدث هاري وميغان عن أهمية الجلسات الحوارية المرنة وغير المتكلفة تلك، وقد تحدثا عن ذلك هذه المرة على المستوى العالمي الكبير.

فبحسب صحيفة People، قالت ميغان: "ترون أنّه بصرف النظر عن أماكن تواجدكم في العالم، سواء كنتم عبارة عن مجتمع صغير أو بلدة كاملة إن كنتم في مدينة كبيرة — فيعني ذلك أنّ الجميع يتعاملون مع نسخة مختلفة من الشيء ذاته". وأضافت قائلة: "على المستوى العالمي، أعتقد أنّ هنالك شيئاً من أزمة الوعي، وبالتالي، يمكننا أن نكون هنا معاً لنرى على أرض الواقع الكثير من العمل الجيد الذي يتم القيام به فقط لكون الناس على استعداد للتحدث مع بعضهم البعض حول هذا الموضوع والرغبة الكبيرة للإصغاء والاستماع... (لا يهم) أين تقطنون، فنحن جميعاً نحاول جاهدين مواصلة المسيرة بعزم وإصرار حتى النهاية لنجد بعض التفاؤل".

أمّا الأمير هاري، فيريد من العالم أن يقوم بجهد أكبر في التمييز بين الصحة العقلية والأمراض العقلية. حيث تحدث دوق ساسكس قائلاً: "أعتقد أنّ معظم الأفكار السلبية تدور حول المرض العقلي [و] نحن بحاجة إلى الفصل بين الاثنين ... الصحة العقلية، التي تهمّ كل واحد منّا، والمرض العقلي، الذي يمكن أن يصيب كل واحد منّا". وأضاف: "أعتقد أنّه علينا الفصل بينهما، حيث يتعلق عنصر الصحة العقلية بالكثير ممّا نتعرض له، وأعني بذلك التجارب التي مرّ بها هؤلاء الأطفال وكلّ فرد منا".

ثمّ أردف قائلاً: "لقد عانى الجميع من صدمة معينة أو من المحتمل أن يتعرضوا لصدمة ما في مرحلة ما من حياتهم. نحتاج إلى المحاولة، ليس من أجل استئصالها، بل للتعلم من الأجيال السابقة حتى لا تكون هناك حلقة مستمرة متواصلة".

وWaves For Change هي منظمة غير ربحية تركز على الإرشاد والعلاج بممارسة رياضة ركوب الأمواج للتعامل مع الضغوط النفسية والعاطفية في بعض المناطق الأكثر تعرضاً للخطر في جميع أنحاء جمهورية جنوب إفريقيا. وقد شاركهم كلٌّ من الأمير هاري وميغان ماركل في جلسة تدريب جماعي ومحادثة صريحة على الشاطئ حول مسألة الصحة العقلية.



source https://ar.popsugar.com/%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D9%82%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%BA%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%84-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84%D9%8A%D8%A9-46681911

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.