شائع

7 تعديلات بسيطة يمكنكِ إجراؤها في روتين الجمال الخاص بكِ لتكوني مستهلكة أكثر صداقة للبيئة


مع كونه شهر الأرض والذكرى الخمسين ليوم الأرض، بات اتخاذ القرارات المرتبطة بروتين الجمال يستحوذ على تفكيرنا الآن أكثر من أيّ وقت مضى. إلّا أنّ أموراً مثل مراقبة استهلاكنا، وتحسين طريقة استخدامنا، والعمل لاكتساب عادات أكثر استدامة تعتبر أشياءً مهمة على مدار العام في الحقيقة، وليس في يوم الأرض فقط. حسناً! قبل أن تفكّري بأنّنا نقترح عليكِ التخلي تماماً عن طرقكِ القديمة، استمعي إلينا قليلاً: لا يتطلب الأمر منكِ اتخاذ تدابير صارمة لجعل روتين جمالكِ أكثر صداقة للبيئة. هناك الكثير من تعديلات الجمال الصغيرة والفعّالة التي يمكنكِ إجراؤها بكل بساطة.

حيث قالت بيليندا سميث، مؤسسة علامة St. Rose: "تأتي صناعة التجميل خلف صناعة الأغذية والمشروبات مباشرة باعتبارها واحدة من أكبر مصادر النفايات في العالم. ومع ذلك، بدلاً من الشعور بالذنب أو الإحباط، لنفعل شيئاً حقيقيّاً حيال ذلك. فإحراز تقدّم بسيط كلّ يوم هو فوز كبير بالفعل وجميعنا بحاجة إلى القيام بدوره إن كنّا نريد تغيير اتجاه هذه السفينة".

إليكِ أدناه بعض التغييرات الجمالية الواعية التي يمكنكِ إجراؤها في حياتكِ اليومية للعمل من أجل الوصول إلى روتين أكثر استدامة وصداقة للبيئة.

قومي ببعض البحث وادعمي العلامات التجارية الصديقة للبيئة

لا نقول لكِ بأن تتخلّي عن روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، والمكوّن من 10 خطوات، لكن يمكنكِ السعي لإدخال منتجات أكثر استدامة وصداقة للبيئة إلى مجموعتكِ فعليّاً. قالت أليسون ماكنمارا، مؤسّسة علامة MARA: "ادعمي العلامات التجارية الصديقة للبيئة بمكونات مستدامة. لديكِ القدرة على استخدام أموالكِ لدعم العلامات التجارية التي تقوم بدورها لإحداث فرق في هذا العالم".

يمكنكِ عادةً تحديد ما إذا كانت العلامة التجارية صديقة للبيئة من خلال النظر إلى الهدف الذي تسعى إليه. قالت سميث: "أن نكون أكثر وعياً كمستهلكين هو أوّل ما يجب علينا التركيز عليه. حيث سنتمكّن بذلك من اختيار أفضل المنتجات وشراء أقل كميّة منها. ثمّ البحث عن العلامات التجارية التي تحتوي منتجاتها على ما تدّعيه تماماً بالفعل".

إعادة تدوير عبوات منتجات التجميل الفارغة

بدلاً من إلقاء عبوات مستحضرات التجميل الفارغة في سلة المهملات، قومي بإعادة تدويرها على نحو صحيح باستخدام برامج خاصة بالجمال. لسوء الحظ، لا يمكن إعادة تدوير العديد من منتجات التجميل في صناديق المهملات الزرقاء النظاميّة مع علب وزجاجات أُخرى. للانتقال بجهودكِ إلى مستوى أعلى، يمكنكِ البحث لدعم العلامات التجارية التي تدخل في شراكة مع برامج إعادة التدوير. فكلّ من علامات Garnier، وLove Beauty and Planet، وGöt2b، على سبيل المثال لا الحصر، هم شركاء مع شركة TerraCycle ويكافؤون العملاء بطرق مختلفة لإعادة تدوير عبوات منتجاتهم الفارغة.

للمساعدة في إعادة تدوير عبوات منتجاتكِ، أوضحت ماكنمارا أنّه يجب عليكِ تنظيفها قبل رميها. حيث قالت ماكنمارا: "أعلم أنّه عندما تقومين باستخدام تلك المنتجات، يبدو الأمر وكأنه عمل روتيني، لكنّ بقاء ما يزيد عن 10% من أيّ شيء (سواء كان في مجال الجمال، أو الطعام، أوما إلى ذلك) في العبوة فإنّه لا يتم إعادة تدويرها فعليّاً. لذا، قومي بدوركِ واغسلي عبوات منتجاتكِ الفارغة".

استبدلي قطع التجميل القطنية أحادية الاستخدام بخيارات قابلة لإعادة الاستخدام

إن كنتِ تستخدمين قطعة قطنية في كلّ مرة تزيلين فيها مكياجكِ أو تضعين فيها التونر، فإنّ الكمية التي تلقينها في القمامة يمكن أن تتراكم بسرعة. لذا، لتقليل النفايات الخاصّة بكِ، استبدلي قطع القطن أحادية الاستخدام هذه بأُخرى قابلة لإعادة الاستخدام. قالت ماكنمارا: "لا تقتصر مشكلة القطع القطنية أحاديّة الاستخدام بأنّها تكلّفكِ الكثير من المال في الحقيقة، إذ يحتوي الكثير منها على مواد بلاستيكية أيضاً". "اشتري حامل مكياج أكريليك جميل وقطعاً قطنية قابلة لإعادة الاستخدام ونظّفها بعد الاستعمال تماماً كما تفعلين مع مناشفكِ". جرّبي قطع القطن الجيدة القابلة لإعادة الاستخدام هذه.

اختاري المنتجات المصنوعة من مكونات قابلة للتحلّل

يمكن أن تستغرق النفايات البلاستيكيّة في مدافن النفايات مئات السنين لتتحلّل. لذا، في المرة القادمة التي تتسوقين فيها لشراء أشياء مثل فرشاة أسنان أو فرشاة شعر، حاولي البحث عن خيارات قابلة للتحلّل. على سبيل المثال، تم تصميم فرشاة WedBrush's Go Green Oil Infused Brush من نشاء النبات الطبيعي القابل للتحلّل والذي يتحلّل بشكل طبيعي في مكب النفايات في غضون خمس سنوات.

فكّري بالعبوات الخارجية للمنتج

على قائمة المواد محتملة الاستخدام في عبوات المنتجات، يُعتبر البلاستيك أحد أسوئها على الإطلاق. الزجاج، من ناحية أُخرى، قابل لإعادة التدوير إلى ما لا نهاية، وهو خيار أفضل فعليّاً (ومع ذلك، عندما يتم التخلص منه أو إعادة تدويره بشكل غير صحيح، يمكن أن يستغرق ضعف الوقت الذي يحتاجه البلاستيك للتحلّل). كلّما أمكنكِ ذلك، ابحثي عن عبوة خالية من النفايات تماماً. وهذا يشمل عناصر مثل الشامبو، والبلسم، وألواح الصابون من Bottle None التي تأتي في عبوات خالية من البلاستيك.

اشتري منتجات التجميل القابلة لإعادة التعبئة

تسمح المزيد من العلامات التجارية للمتسوقين بشراء عبوات جديدة لمنتجاتهم المفضلة دون الحاجة إلى شراء عبوات أو زجاجات جديدة تماماً. على سبيل المثال، تبيع علامة OUAI أكياس إعادة التعبئة للشامبو الخاص بها والذي يستخدم بلاستيكاً أقل من العبوات الصلبة. بعيداً عن الحمام، تبيع علامة Gelo Hand Soaps الجديدة عبوات صابون نباتية عالية التركيز قابلة لإعادة التعبئة يتم وضعها في فيلم قابل للتحلل بنسبة 100% وقابل للذوبان في الماء يتم تنشيطه عند إرفاقه بالماء، وتحتوي JR Watkins على كيس لإعادة تعبئة الصابون اليدوي، ممّا يلغي الحاجة لشراء عبوات جديدة.

قللي من استخدام أيّ منتج أحادي الاستخدام في مجال التجميل

للانتقال إلى خطوة أبعد من القطع القطنية أحادية الاستخدام، فكّري في تقليل استخدام أيّ منتج أحادي الاستخدام. قالت ماكنمارا: "لقد توقّفت عن استخدام الماسكات الورقيّة وماسحات الوجه منذ سنوات في الأصل لأنّني أدركت مقدار الهدر المرتبط بمستحضرات التجميل ذات الاستخدام الواحد، فضلاً عن عدم استدامتها نهائيّاً".



source https://ar.popsugar.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84/%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%A9-%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D8%B9%D9%84-%D9%85%D9%86%D9%83-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%87%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9-47432188

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.