شائع

إليكِ كيفية تبييض أسنانكِ في المنزل (إلى عاشقات القهوة! الأمر متعلّق بكنّ)


سواء كان ذلك بسبب زيادة شرب القهوة أو التدخين، فهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثّر على مظهر أسنانكِ البيضاء؛ وحتى الجانب الوراثي يلعب دوراً في ذلك بالطبع. لكن هذا لا يعني أنّكِ مضطرة للتعايش مع شكل أقل من مرضٍ لابتسامتكِ إن كانت أسنانكِ تبدو صفراء اللّون إلى حدٍّ ما. إذ هنالك الكثير من أدوات تبييض الأسنان في المنزل ناهيكِ عن الحيل التي يمكنكِ القيام بها بنفسكِ والتي يمكن أن تساعدكِ في تفتيح لون أسنانكِ.

قبل أن تتجهي مباشرة إلى أشرطة التبييض، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها، مثل كيفيّة تبييض أسنانكِ بشكل صحيح في المنزل. هنالك أنواع مختلفة من تبييض الأسنان —الكيميائي والآلي— وكلٌّ منها يخدم غرضاً مختلفاً تماماً عن الآخر. فرغم أنّ الأمر قد لا يبدو بتلك الخطورة، إلّا أنّكِ تضعين مواداً كيميائيةً في فمكِ، ومن الأفضل دائماً أن تكوني على علم تامّ بنتائجها. فيما يلي، يشرح لكِ طبيب تجميل الأسنان براين هاريس ما يجب عليكِ القيام به وما يجب عليكِ تجنّبه عند استعمال مبيضات الأسنان.

كيفية اختيار أفضل طريقة تبييض أسنان بالنسبة لكِ

هل تذكرين نوعي تبييض الأسنان المختلفين الذين ذكرناهما أعلاه، التبييض الكيميائي والتبييض الآلي؟ يُستخدم كلّ واحد منهما في الحقيقة لنوع مختلف من البقع — تغير اللون الداخلي وتغير اللون الخارجي. قال الدكتور هاريس: "يَنتج تغير اللون الداخلي عن عوامل وراثية، أو صدمة أو كأثر جانبي لبعض الأدوية. يشير هذا إلى اللون الداخلي الفعليّ للأسنان، ولا يمكن تفتيح هذه البقع إلا بالتبييض الكيميائي للأسنان".

أمّا بالنسبة للتصبّغ الخارجي، فقال الدكتور هاريس: "هذا ما يعانيه معظمنا ويسبّبه تلطخ الأسنان بأشياء مثل الأطعمة التي تحتوي على الأصبغة، والقهوة، والشاي، والتدخين. يفضّل معالجة هذه الأنواع من البقع فعليّاً بطريقة تبييض الأسنان الآلي. ويمكن أن يشمل ذلك معاجين تبييض الأسنان بالطبع.

كيف تتجنّبي إتلاف أسنانكِ

ليس عليكِ استخدام منتج تبييض قاسي للغاية في مفعوله على أسنانكِ، حيث يؤثّر ذلك على قيمة "RDA" (أي تآكل عاج الأسنان). وقيم RDA في معاجين الأسنان الشائعة تتراوح من 0 إلى 70 في مستوى كشط العاج المنخفض، ومن 70 إلى 100 في المستوى المتوسط، ومن 100 إلى 150 في المستوى العالي، ومن 150 إلى 250 كحدّ ضارّ للغاية. قال الدكتور هاريس: "كلمة السرّ هنا هو العثور على معجون أسنان يحقّق الحدّ الكافي فقط من كشط العاج لإزالة البقع لكن دون أن يصل إلى درجة تضرّ بمينا الأسنان. ابتعدي عن معاجين أسنان الفحم النشط وتلك التي تحتوي على قيمة RDA عالية لأنّها ستكشط الكثير من عاج الأسنان فعليّاً".

وأوضح الدكتور هاريس أنّ استخدام عامل تبييض شديد الكشط يمكن أن يتسبّب بتآكل مينا أسنانكِ ممّا يؤدّي في الواقع إلى ظهورهم باللون الأصفر.

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند تبييض أسنانهم في المنزل

يمكن أن تعمل شرائط التبييض على تفتيح اللون العام لأسنانكِ، لكن تأكدي من استخدامها بشكل صحيح. قال الدكتور هاريس: "النوم مع شرائط التبييض أو تركها لفترة طويلة يمكن أن يسبب حساسية شديدة، لذا تأكدي من اتباع التعليمات المرفقة بها". "أمّا الخطأ الآخر، فهو السماح للشرائط بتغطية اللثة، ممّا قد يؤدي إلى تهيّجها، بل وحرقها في بعض الأحيان".

ما يجب عليكِ فعله أو تجنّبه قبل وبعد تبييض أسنانكِ

اقرئي دائماً التوصيات المرفقة بالمنتج واتبعي التعليمات المحدّدة فيه بعناية (وهو ما يجب عليكِ القيام به مع أيّ علاج تجميلي تقومين به في المنزل بطبيعة الحال). قال الدكتور هاريس: "قبل أن تقومي بتبييض أسنانك بواسطة الجيل أو الشرائط، تأكدي من تنظيفهم جيداً، ممّا سيساعد المُنتَج على العمل بفعالية أكبر".

للحصول على نتائج أفضل، يوصي الدكتور هاريس أيضاً بالابتعاد عن بعض المواد فوراً بعد تبييض الأسنان. حيث قال: "بعد التبييض، ابتعدي عن الأطعمة التي تصبغ الأسنان لمدة يومين". "القاعدة الأساسية العامّة هنا هو أنّه إذا كان بإمكان هذه المواد أن تصبغ قميصاً أبيضاً، فستلطّخ أسنانكِ حتماً".



source https://ar.popsugar.com/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-47421684

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.