شائع

إليكِ ما يقوله ألم جسدكِ عن مكتب عملكِ المنزليّ حاليّاً

اكتشفت أخيراً كيف تتمكّنين من أداء عملكِ من غرفة المعيشة، لتواجهي عائقاً آخر يعترض طريقكِ فعليّاً: ألم الجسم الناجم عن العمل من المنزل.

لكن لحسن الحظ سيساعدكِ، جون سينكاي، أخصائيّ العلاج الفيزيائي ومنسّق آليات حركة الجسم في علامة HSS، على حماية ظهركِ، ورأسكِ، وكتفيكِ، ورقبتكِ، وركبتيكِ، وقدميكِ أيضاً.

إذ بمساعدته، أنشأنا لكِ هنا دليلاً مليئاً بالنصائح للتخلص من آلام الجسد الناتجة عن العمل من المنزل.

ورغم أنّنا نوصيكِ دائماً باستشارة طبيبكِ الخاص عند الشعور بالألم، لكنّ اتباع أفضل ممارسات سينكاي للعمل من المنزل يمكن أن يساعدكِ في تخفيف بعض الألم الذي تعانين منها أيضاً.

47339522 آلام الرقبة، والكتفين، والرأس

إلى جانب الضغط اليومي للتكيّف مع الحياة في المنزل، يقول سينكاي أنّ مكان العمل غير الصحيح من الناحية العمليّة يمكن أن يكون السبب الرئيسي في الآلام المستمرّة لرقبتكِ، وكتفيكِ، ورأسكِ. إذ غالباً ما يحني الناس أعناقهم إلى الأمام لرؤية شاشات الحاسوب المحمول الخاصّة بهم، والتي عادة ما تكون أصغر، وتتوضّع في مستوى أدنى من معظم شاشات الحاسوب المكتبية.

لحلّ هذه المشكلة، يقترح سينكاي شراء حامل حاسوب محمول أو شاشة كبيرة بحيث يتناسب ارتفاع الشاشة مع مستوى عينكِ. يمكن أن يمنعكِ ذلك من إجهاد رقبتك وتهدّل كتفيكِ نحو الأمام - وكلاهما يمكن أن يؤدّي إلى الشعور بالصداع.

أثناء تعديل شاشتكِ، أعيدي النظر بمستوى ارتفاع كرسيّكِ أيضاً.

إن كنتِ تمدين يديكِ إلى مستوى مرتفع جداً أو منخفض للغاية للوصول إلى لوحة المفاتيح والماوس، فمن المحتمل أنّكِ تفرطين في استخدام ذراعيكِ، ممّا قد يؤدي إلى المزيد من إجهاد الرقبة والكتفين، بحسب قول سينكاي.

ويلاحظ أنّ إعادة ضبط كرسيّك بحيث ينحني مرفقاكِ بزاوية 90 درجة يمكن أن يساعد في تخفيف الألم. يمكن أن تؤدي إضافة شاشة ولوحة مفاتيح وماوس منفصلة إلى المعادلة (ومواءمتها مع مستويات العين والذراع المناسبة) إلى تحسين وضعكِ أيضاً.

إجهاد العينين

ربّما لم تعتقدي أبداً أنّك ستفتقدين إضاءة مصابيح الفلورسنت في مكتبكِ نهائيّاً حتى بدأت العمل من المنزل.

يقول سينكاي: "قد يكون لدينا الكثير من الضوء الطبيعي القادم إلى مكتبنا في المنزل، لكن إذا ضرب الشاشة مباشرة، فسيجبركِ على تركيز النظر أكثر للتمكّن من مواصلة العمل، ممّا سيسبب إجهاد العينين".

ووفقاً لسينكاي، يجب أن يساعد تحقيق شرط الإضاءة الجيدة في جميع أنحاء مساحة العمل كأولوية أساسيّة وتجنّب وصول أشعة الشمس المباشرة إلى شاشة الحاسوب في منع الألم.

آلام الجزء العلوي من الظهر

هل تجلسين على حافة كرسيّك أو تميلين إلى الأمام الآن؟

إذا كان الأمر كذلك، فأنت لا تسمحين لكرسيّكِ بسند ظهركِ، ممّا قد يسبّب ألماً في الجزء العلوي من الظهر، كما يقول سينكاي.

صحّحي هذا الأمر من خلال الجلوس الكامل على كرسيّكِ وسند ظهرك إلى الخلف - يجب أن يكون وركاكِ أعلى قليلاً من ركبتيكِ، ويجب أن تكون قدماكِ ثابتتان على الأرض، بحسب سينكاي.

كما يقول سينكاي: "قد يساعكِ كذلك استخدام وسادة [أو منشفة صغيرة ملفوفة] في دعم الظهر. ضعيها بين الجزء العلوي من الظهر والكرسي. إذا شعرت أنّ لفّة المنشفة تسقط، فيعني ذلك أنّكِ تميلين إلى الأمام".

آلام أسفل الظهر، والقدمين، والركبتين

الجلوس بوضعية جيّدة هو الحل بالنسبة لسينكاي لتخفيف آلام أسفل الظهر، والقدمين، والركبتين.

حيث يقول سينكاي أنّه غالباً ما يحدث التراخي والتمايل على الكرسي بعد 10 إلى 15 دقيقة من الجلوس. حاولي الوقوف كلّ 30 إلى 40 دقيقة (لمدة خمس إلى 10 دقائق في كلّ مرة) لإعادة ضبط وضعيّة جلوسكِ. يمكن أن تؤدّي الحركة أيضاً إلى تحسين الدورة الدموية وتخفيف الشدّ في ساقيكِ، ممّا قد يساهم في تخفيف ألم ركبتيكِ وقدميكِ. ويضيف سينكاي أنّه إذا لم تلمس قدماكِ الأرض في كرسيّك، فستستمرّ الجاذبية بسحب ساقيكِ طوال الوقت، ممّا قد يؤدي إلى إجهاد ظهركِ، وركبتيكِ، وقدميكِ أيضاً.

لذا، يقترح عليكِ وضع قدميكِ على مسند للقدمين، أو بعض الكتب، أو حتى رزم من الورق لدعم ساقيكِ وظهركِ.

للمزيد من مقالات الصحة، والنصائح العامّة، والأخبار، انقري هنا من فضلكِ.



source https://ar.popsugar.com/%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D9%82%D8%A9/%D9%81%D9%83-%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%B2-%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%AC%D8%B3%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AC%D9%85%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%86-47458606

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.