شائع

ميغان ماركل ترتدي وشاح الرأس في جنوب أفريقيا

دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في أقدم مسجد بُني في جنوب أفريقيا.

زار دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أقدم مسجد بُني في جنوب أفريقيا خلال رحلتهما الرسميّة إلى هناك، وفي هذه المناسبة حرصت الدوقة على ارتداء فستان طويل ومحافظ، كما وضعت الوشاح على رأسها تقديراً لحرمة المكان.

التقى الزوجان الشيخ إسماعيل لوندت وزعيم الجالية المسلمة محمد غرونوالد ومجموعة من قادة الأديان، خلال زيارتهما لهذا المسجد الذي أنشئ عام 1794 أثناء الاحتلال البريطاني الأول لرأس الرجاء الصالح.

ميغان ماركل في أقدم مسجد بُني في جنوب أفريقيا.

في الواقع، اعتادت سيدات العائلة الملكيّة في بريطانيا على ارتداء وشاح الرأس في الزيارات الرسميّة إلى المساجد، شاهدنا ذلك في إطلالة الدوقة كيت ميدليتون عند زيارتها أكبر المساجد في مدينة كوالالمبور في ماليزيا عام 2012، وقبل ذلك الأميرة الراحلة ديانا التي وضعت الوشاح على رأسها عند زيارة جامع الأزهر في مصر عام 1992.

يتابع الناس إطلالات ميغان ماركل خلال رحلتها الرسميّة هذه، وقد لوحظ أنها عادت لإطلالات الحمل، حيث كررت ارتداء فستاناً من مارتن غرات كانت قد تألقت فيه للمرّة الأولى خلال رحلتها الأولى مع الأمير هاري إلى مدين سيدني في أستراليا خلال العام الماضي بعد إعلان حملها بطفلها الأول.

دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في جنوب أفريقيا. Getty

في مطلع هذا الأسبوع، زار الزوجان مركزاً لدعم النساء والأطفال في بلدة نيانغا، وهي بلدة يرتفع فيها معدّل الجريمة. وجد الزوجان ترحيباً حافلاً هناك بالموسيقى والرقصات الأفريقيّة حتى أن ميغان ماركل شاركت الراقصات فيه. هناك ألقت الدوقة ميغان ماركل خطاباً قالت فيه أنها تقف إلى جانب النساء في جنوب أفريقيا “بينما أتواجد هنا مع زوجي كأحد أفراد العائلة الملكيّة، أريدكم أن تعلموا أنني هنا اليوم معكم كأم، وزوجة، وامرأة ذات بشرة ملونة، وكأخت لكم”.

تعد رحلة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى أفريقيا هي الأولى لهما بصحبة ابنهما البالغ من العمر 4 أشهر، آرتشي. ومن المقرر أن تستمر لمدّة 10 أيام.

حوار حصري مع كلير وايت كيلر المديرة الإبداعية لجيڤنشي عقب عرض أزيائها الراقية الباهر في باريس

 

 

ظهر المقال ميغان ماركل ترتدي وشاح الرأس في جنوب أفريقيا للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.