شائع

تعرّفي إلى ست حِيَل لمكياج العيون المتعبة تكشف عنها خبيرةُ التجميل الشهيرة غيتا باس

بإذن من حاتم العقيل

هالات، وانتفاخات، واحمرار.. كل هذه المشكلات ستواجهها عيناكِ بلا هوادة إذا كنتِ لا تأخذين كفايتكِ من النوم. بيد أننا نرى عيون ألمع نجمات هوليوود تتألق بجاذبية وبريق لا مثيل لهما، رغم اضطرارهن في بعض الأحيان للعمل في ساعات مبكرة من الصباح، وقضائهن أياماً طوال في مواقع التصوير، وسفرهن الدائم. نعم، هناك عوامل عديدة تسهم في ظهورهن بهذه الإطلالات المتألقة، ولكن مما لا شك فيه أن في جعبة خبراء التجميل الكثير ليقدموه لهن من أجل إخفاء علامات التعب والإرهاق. وها هي خبيرة التجميل الشهيرة غيتا باس-التي تضم قائمة عميلاتها النجمتين جوليان مور، ولورا ديرن- تكشف لكِ عن ست حِيَل لمكياج العيون المتعبة.

ابدئي باستخدام ضمادات العين

“من المفيد جداً وضع ضمادات العين التي تعمل على ترطيب الجلد حول العينين وشدّه قبل وضع المكياج بربع ساعة”، هكذا تؤكد باس بينما تشير إلى جل العين هيدرو كول فيرمينغ من سكين آيسلاند لشدّ البشرة حول منطقة العينين، موضحةً أن تلك الضمادات “تعطي إيحاءً بأنكِ حصلتِ على بضع ساعات إضافية من النوم”. وإذا كنتِ في عجلة من أمركِ، فيمكنكِ اختيار سيروم للعين بتأثير مضاعف مع التربيت به بلطف تحت العين، مثل سيروم العين للإصلاح العميق من ترو بوتانيكالز للتخلص من انتفاخ العينين وتقليل مظهر الهالات السوداء.

أنعشي عينيكِ بقطرات العين

من وجهة نظر باس، تُعتبر قطرات العين بمثابة “قسط من النوم معبأ في قارورة”. ومن جانبها، تفضل باس قطرة احمرار العين من لوميفاي التي تعمل على تهدئة العينين وترطيبهما وتقليل احمرارهما لتحصلي على عينين تبدوان أكثر بياضاً وإشراقاً. ولإبراز بياض عينيكِ أكثر، مرري قلم آيلاينر بلون البشرة على طول الخط السفلي للعين من أجل محايدة تأثير الاحمرار بفعالية أكبر.

تغلبي على الهالات السوداء حول العينين

بينما يساعد تصحيح لون البشرة على تقليل مظهر الهالات السوداء حول العينين لدى البعض، تفضل باس وضع مكياج “عالي الإضاءة” تحت العينين باستخدام هايلايتر عاكس للضوء أو كونسيلر باللون الأصفر أو البرتقالي من أجل إخفاء اللون الأزرق للهالات، إلا إذا كنتِ تعانين من هالات ذات لون أزرق داكن. وفي هذه الحالة تنصح باس قائلةً: “في رأيي، أفضل طريقة لإخفاء الهالات ذات اللون الأزرق الداكن هو وضع طبقة خفيفة من مصحح المكياج باللون الخوخي، ولكنكِ قد لا تحتاجين أحياناً سوى لحمرة شفاه باللون الخوخي لتستعمليها تحت كريم الأساس”.

استخدمي كونسيلر كريمي القوام

“أفضلُ عادةً استخدام كونسيلر كريمي خفيف، لأنه عندما يجف يمنحكِ لمسة جمالية خفيفة وغير لامعة، وليكن على سبيل المثال كونسيلر سائلاً أو كريمياً شفافاً”، هكذا تؤكد باس، مضيفةً “ولكن احرصي أن يكون كريمياً بدرجة تكفي فقط لينزلق على الخطوط الرفيعة ويندمج معها جيداً، مع ضرورة أن يثبت على البشرة دون أن يتحرك. وإذا استخدمتِ كريماً غليظاً أو جافاً بدرجة أكثر من اللازم، فسوف يستقر بين تلك الخطوط، مُظهِرَاً إياها بشكل مبالغ فيه”. وتعتبر باس كونسيلر كليه دو بو بوتيه “الحل السحري” نظراً لأنه تتوفر به كل المواصفات سالفة الذكر، ولكنها أشارت بشكل خاص إلى كونسيلر نارس الكريمي اللامع، كونه يمنحكِ تغطية كاملة ويتوفر “بدرجات ألوان تناسب كل امرأة”، وكونسيلر إيڤ سان لوران اللامع ذي التغطية العالية، توش إيكلا* والذي يمكن استخدامه منفرداً أو تحت الكونسيلر العادي ليمنحكِ “لمسة مشرقة”.

أدمجي المكياج جيداً

تستخدم باس إصبعها البنصر في “إحماء المنتج” قبل أن تبدأ في دمجه بالبشرة، ثم تربت به بلطف على المنطقة الرقيقة تحت العينين. وبعد ذلك، تعاود دمجه ثانية مستخدمة فرشاة مكياج العين أو إسفنجة بيوتي بلندر الصغيرة “لدمج أي خطوط ومنح بشرتكِ مظهراً متجانساً”.

استخدمي مسحوقاً ملمعاً في النهاية

بعد التأكد من أن الخطوط الرفيعة لا يستقر بها أي كريمات (واستخدام إسفنجة بيوتي بلندر رطبة لدمج المكياج مرة أخرى، إذا احتاج الأمر لذلك)، تضيف باس طبقة شفافة من مسحوق عاكس للضوء مثل مسحوق الإشراق من لورا مرسييه، “فهو يعمل على تثبيت الكونسيلر ويحول دون تحركه من مكانه أو استقراره داخل الخطوط الرفيعة، كما أنه يعكس الضوء، ما يجعل العينين تبدوان مشرقتين تماماً”.

نشر للمرّة في موقع Vogue.com

بخطوط فضيّة مجنّحة وجفون بالألوان المائية.. مجموعة مكياج كايلي كوزميتكس وبالمان تنطلق بقوة على منصة العرض

ظهر المقال تعرّفي إلى ست حِيَل لمكياج العيون المتعبة تكشف عنها خبيرةُ التجميل الشهيرة غيتا باس للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.