شائع

مصممتا ديكور شهيرتان من البرتغال تفتتحان متجراً فخماً جديداً في لشبونة

كلوديا وكاتارينا سواريز بيريرا عند مدخل متجر كازا دو باساديكو الجديد في لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

أطلقت مصممتا الديكور الشقيقتان كلوديا وكاتارينا سواريز بيريرا على متجرهما الجديد نفس الاسم الذي تحمله شركتهما كازا دو باساديكو المتخصصة في الديكور والتصميم بالبرتغال، والتي نجحتا من خلالها في إعادة تعريف أساليب التصميم الداخلي والديكورات الكلاسيكية. يقع المقر الرئيسي للشركة وصالة العرض الرئيسية التابعة لها في قصر يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، والذي كان ملكاً لشخصية إقطاعية في الوقت الذي استحوذ عليه جدّ الأختين كلوديا وكاتارينا، حيث كان جدهما شغوفاً باقتناء التحف والأعمال الأثرية. استعادت كاتارينا روساس -والدة الأختين- القصر قبل عامين من افتتاح أولى شركاتها للتصاميم المعمارية الداخلية عام 1992. وكان السكان المحليون يستخدمون هذا البيت في السابق للوصول إلى الكنيسة، ومن هنا جاء اسم كازا دو باساديكو، والذي يعني “بيت الممر” باللغة البرتغالية.

مدخل متجر كازا دو باساديكو الجديد في لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

غرفة أنيقة مطلية بالأبيض ومزينة بأرائك من ڤالديمير كاجان بمتجر كازا دو باساديكو الجديد في لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

جدران رخامية بمتجر كازا دو باساديكو الجديد في لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

ونعود سريعاً إلى الحاضر، حيث أعلنت شركة الديكورات والتصاميم الداخلية عن التوسع في المجال الذي طالما أحبته عائلتها المالكة؛ ألا وهو حبّ الأقمشة والمنسوجات والخامات التي تزخر بها مدينة لشبونة. وقد عزمت الأختان على أن تبقيا على تقليد العائلة الذي استمر منذ زمن بعيد بافتتاح متجر كازا دو باساديكو في مبنى أثري يعود تاريخه هذه المرة إلى عام 1900. ويقع هذا المتجر في شارع أڤينيدا دا ليبردادي في لشبونة، وهو أشهر شارع تجاري على مستوى المدينة لتسوق المنتجات الراقية، ويعرض مجموعة من أعمال شركات فنية راقية، بالإضافة إلى أعمال دقيقة من تصميم الأختين كلوديا وكاتارينا.

اقرؤوا أيضاً: تحتفي هذه العلامةُ الفاخرة بالثقافة البريطانية عبر أحدث مجموعاته

ثريا مؤلفة من مصابيح كروية بمتجر كازا دو باساديكو الجديد في مدينة لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

وبينما يتجول العملاء داخل المتجر الذي يمتاز بديكوراته الفخمة –وهل نتوقع غير ذلك من مصممتين معاصرتين؟!– سوف يشاهدون ورق حائط مزداناً بزخارف صينية مرسومة يدوياً بأنامل الفنان دي غورناي، وثريات مذهبة مكونة من مصابيح دائرية، وأسقف عالية، وقوالب من الجصّ المزخرف. تقول كلوديا: “نحب الجمع بين حقبة الستينيات والسبعينيات مع الفترة المعاصرة”، مضيفة: “إنه حقاً مزيج منتقى بعناية يعكس ذوقنا من التصاميم الداخلية التاريخية والمعاصرة”.

كلوديا وكاتارينا سواريز بيريرا عند مدخل متجر كازا دو باساديكو الجديد في لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

من البرتغال مروراً بدبي وباريس ووصولاً إلى نيويورك، تتنقل الأختان دائماً من أجل العمل على مشروعاتهما العالمية. ومن أشهر عملاء شركتهما للتصميم الداخلي علامةُ أكوازورا الإيطالية للأحذية الفاخرة. ولأنها تلبّي دائماً احتياجات العلامة الراقية، فقد عمدت شركة كازا دو باساديكو لتزيين متاجر أكوازورا في كلٍ من لندن، وميلانو، ونيويورك بالإضافة إلى كل مقرها في فلورنسا – والقابع في قصر كورسيني الساحر الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر.

ديكورات الجدران وتفاصيل جميلة من الرخام بمتجر كازا دو باساديكو الجديد في مدينة لشبونة. بإذن من كازا دو باساديكو

يعرض متجر كازا دو باساديكو الجديد قطعاً أصلية لمصممين وفنانين أسطوريين، منهم على سبيل المثال غابرييلا كريسبي، وڤيتوريو داسي، وأرماند جونكرس، وإيريك شميت، وڤلاديمير كاجان، ورينيه روش، وويلي ريزو. هذا وقد حضر مانويل أرنو رئيسُ تحرير ڤوغ العربية حفلَ افتتاح المتجر الجديد في لشبونة، بالإضافة إلى حفل العشاء الاستثنائي الذي أقيم في قصر أجودا الوطني حيث كان يعيش ملوك البرتغال. وحضر الحفلَ أيضاً مصممُ أكوازورا إدغاردو أوسوريو، والدوقة الإسبانية ناتي أباسكال، وعارضةُ الأزياء نيڤيز ألڤاريز، والفنانة التشكيلية جوانا ڤاسكونسيلوس.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة casadopassadico.com.

اقرؤوا أيضاً: هذا ما ينتظركم خلال مهرجان الجائزة الكبرى للفورمولا 1 الذي يقام على مدار خمسة أيام في أبوظبي

ظهر المقال مصممتا ديكور شهيرتان من البرتغال تفتتحان متجراً فخماً جديداً في لشبونة للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.