شائع

بعد العودة إلى العمل من المكتب.. كيف تقي نفسك من عدوى كورونا

يعد أهم إنجازات اجتياح الفيروس التاجي هو تعلمنا الحفاظ على صحتنا أكثر.. والصحة أولاً أصبح شعار الجميع أينما كانوا.. ومع عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى بات يخشى الجميع من التعرض إلى الإصابة بكورونا لذلك نقدم بعض الاحتياطات اللازمة لوقايتك من الإصابة بالفيروس التاجي في مكان عملك حتى تكون بأمان أكثر..

أولاً عليك الاهتمام بغسل اليدين طوال اليوم بالمياه والصابون، كما أوصت منظمة الصحة العالمية في إرشاداتها للحد من انتشار الفيروس لمدة 20 ثانية بنفس الطريقة المنصوص عليها والتأكد من غسل راحة اليد وسطحها وتحت الأظافر جيداً.

ثانياً، عليك باستخدام المعقمات والاحتفاظ بها معك أينما ذهبت وقبل البدء في مباشرة عملك كل يوم عليك بتعقيم المكتب والحاسوب الشخصي ولوحة المفاتيح والفأرة قبل استخدامهم حتى لا تنتقل لك العدوى بالخطأ فلا يمكنك ضمان سلامة كل من حولك والعاملين في داخل الشركة.

ثالثاً عليك التأكد من عد لمس أي من مقابض الأبواب أو الأجراس أو أي شيء بيديك بل قومي بتعقيم كل شيء قبل ملامسته أو ارتدي القفازات المطاطية لتجنب استخدام يديك مباشرة ويمكنك أيضاً اللجوء إلى استخدام المناديل الورقية والتخلص منها فوراً

قومي بارتداء الكمامة عند التواجد في أي مكان خارج المنزل ولا تنسي أنها من إجراءات السلامة التي فرضتها الهيئة الصحية بدبي وفي حال عدم الالتزام بها قد تتعرضين لدفع غرامة مالية فورية.

عليك تجنب استخدام المصاعد واستخدام السلالم عوضاً عنها لأن بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية هناك ضرراً كبيراً من الأماكن المغلقة مع عدم إمكانية تعقيمها.

وأخيراً لا يجب أن يقتصر التنظيف والتعقيم ما سبق ذكره فقط، فماذا عن الهواتف التي نحملها ونستخدمها طوال الوقت؟ أليست مصدر خطر هي الأخرى؟ بالطبع، وبحسب الخبراء فإن الهواتف تحتوي على الكثير من الجراثيم والأوساخ غير المرئية. وبعد أن أثبتت الاختبارات أن الفيروس التاجي COVID-19 يمكن أن يعيش في الهواء لعدة ساعات، وعلى بعض الأسطح لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، من المهم أكثر من أي وقت مضى الاهتمام بالنظافة الجيدة للممتلكات الشخصية، وقد ذكرت شركة أبل على موقعها على الإنترنت أنه يمكنك استخدام المناديل المطهرة لتنظيف شاشة هاتفك، بعد أن منعت هذا الأمر لسنوات عديدة..

 

أقرئي أيضاً: ألمع العارضات يبدعن في التقاط أجمل صور السيلفي لعدد مايو من ڤوغ العربية

ظهر المقال بعد العودة إلى العمل من المكتب.. كيف تقي نفسك من عدوى كورونا للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.