شائع

أسرع وصفات طبيعية فعالة للعناية ببشرتك في رمضان

جميعنا نعلم جيداً، كم تتأثر بشرتنا خلال الصيام في شهر رمضان. فنتيجة لحرمان الجسم من المياه لعدة ساعات طويلة، تتعرض للجفاف والذي بدوره يتسبب في سلسلة من المشاكل. وبما أننا نعلم أن كل امرأة تحلم دوماً ببشرة نضرة ونقية، فقررنا اليوم أن نجمع لك العديد من الوصفات الطبيعية السريعة والفعالة للعناية ببشرتك في رمضان والاستعداد جيداً للعيد والتي ستعطيك النتيجة التي تحلمين بها...

أسرع وصفات طبيعية فعالة للعناية ببشرتك في رمضان

١- لبشرة صافية ونقية، احفظي ماء الجبن "شرش اللبن" في زجاجة وضعيها في الثلاجة وامسحي منه على بشرتك مرتين يومياً. اتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه. 

لاحظي: المواظبة على هذا القناع، تساهم في تبييض البشرة وتنظيفها.

٢-  للحفاظ على أيدي ناعمة، اصنعي مقشر طبيعي. اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع أخرى صغيرة من السكر ويمكنك إضافة أخرى صغيرة من زيت الزيتون. وافركي يديك بالخليط وستشاهدين بنفسك النتيجة.

٣- لشفايف وردية بشكل طبيعي، اخلطي القليل من الكركديه الدافئ مع كمية مناسبة من الفازلين وطبقيهم على شفاهك في المساء كل يوم لمدة أسبوع، وستتمتعين بشفاه وردية طبيعية وخالية من التشققات.

٤- لتقضي على تشقق الكعبين، ادهني كمية مناسبة من زيت جوز الهند السائل عليهم قبل الخلود للنوم.

٥- للتخلص من رائحة العرق الكريهة، اخلطي ١ ملعقة كبيرة خل التفاح مع نفس الكمية من المياه. ضعي قطن نظيف في هذا الخليط وامسحي الإبطين به.

٦- تمتعي ببشرة مضيئة ومليئة بالحيوية، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة زبادي وأخرى لبن بودرة وقرصين إسبرين مطحونين وملعقة عسل نحل. قومي بخلطهم جيداً وطبقيهم على بشرتك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام.

٧- قومي بتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم وخاصة الأماكن الحساسة عن طريق مسحها بإسكينول الليمون.


مصدر الصورة الرئيسية: انستجرام @dilekpacacioglu


هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.