شائع

أعمال درامية أثارت ضجة كبيرة منذ بدء عرضها خلال شهر رمضان هذا العام

أثارت الأعمال الرمضانية هذا العام موجة من ردود الفعل المتباينة بين مؤيد ومعارض، وبينما لاحقت الانتقادات بعض الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية التف الجمهور حول أعمال أخرى.. فيما يلي نستعرض بعض من هذه الأعمال الدرامية.

المثلية الجنسية- “مخرج 7”

ضمن أحداث الحلقة الحادية عشر من مسلسل “مخرج 7″، وجه الفنان ناصر القصبي نقداً لاذعاً للمثلية الجنسية، وطالب بحرق المثليين في سياق الحلقة، وهو ما أثار ضجة كبيرة، خاصة أن المسلسل يتعمد التطرق لقضايا شائكة، تمس المجتمع السعودي.. من الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل تناولت قضية المثليين دون توصيف عميق للحالة ولا معالجة واضحة تفسر وتشرح أبعاد الحالة وتناولتها من جوانب اجتماعية فقط دون منح المشاهد أي معطيات درامية تبرر القضية، مما تسبب في هجوم كبير على العمل في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة

بالتركيز على الدراما المصرية، الأوسع انتشارا خلال شهر رمضان المبارك، فقد نجح مسلسل الاختيار منذ الحلقة الأولى في نيل إعجاب المشاهدين والنقاد على حد سواء، في الوقت الذي تلقت أعمال أخرى انتقادات واسعة.. يتناول المسلسل قصة الضابط المصري الراحل أحمد المنسي، الذي قتل في هجوم إرهابي في سيناء عام 2017، ومن خلال طريقة مميزة جمعت بين توثيق الأحداث التاريخية خلال تلك الفترة التي مرت بها جمهورية مصر العربية وبين الحبكة الدرامية قدم أمير كرارة عملاً يضاف إلى سجله الفني..

برنامج المقالب “خلي بالك من فيفي” من تقديم الراقصة فيفي عبده

يعتمد على استضافة الفنانة فيفي عبده إلى النجوم في صالون منزلها دون معرفة ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحه بمُشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد، ويستضيف البرنامج عبر حلقاته نُخبة من أبرز نجوم الفن والإعلام. ونفت الفنانة فيفي عبده، معرفة ضحايا برنامجها “خلي بالك من فيفي”، بالمقلب بشكل مسبق، مؤكدة أنها لا تعلم بوجود الضيوف قبل وصولهم إلى منزلها.. وقالت “فيفي”، خلال لقاء مع برنامج mbc trending أن الضيوف لا يعلمون المقلب ولا هي أيضًا: “أنا بعرف مين اللي جاي لما بيجي برا بيقولوا لي فيفي فلان برا.. إنما مبكنش عارفة من الأول مين هو الضيف”.

المسلسل الكويتي “أم هارون” تعرض المسلسل الرمضاني الجديد “أم هارون” في أول أيام عرضه تزامناً مع بداية الشهر الكريم موجة من الاستهجان بين فئات المجتمعات العربية. وكما تعرضت الممثلة الكويتية حياة الفهد إلى النقد اللاذع قبل شهر تقريباً، تعرض مسلسلها الجديد إلى موجة من النقد من داخل المجتمعات العربية حيث اعتبره الكثير من المشاهدين في الوطن العربي، بمثابة دعوة للتطبيع مع دولة إسرائيل، وذلك بسبب تطرقه بشكل نادر للتاريخ الاجتماعي في منطقة الخليج العربي.

تتناول أحداث المسلسل التحديات التي واجهتها قابلة أو داية، وهي من الوظائف التي كان متعارف عليها في الماضي وهي السيدة التي تساعد السيدات الحوامل أثناء الولادة، والتي تقوم بدورها الفهد، وهي امرأة يهودية تعيش في مجتمع متعدد الديانات في دولة عربية خليجية لم تُذكر بالاسم خلال فترة الثلاثينيات وحتى خمسينيات القرن الماضي وتدور قصة المسلسل حول التحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج.

رامز جلال.. لاحقت المذيع والممثل المصري رامز جلال الكثير من الاتهامات التي تناولت برنامجه الرمضاني السنوي هذا العام أيضاً، حتى طالب البعض بإيقاف برنامجه كلياً هذا العام وكل عام. رامز مجنون رسمي هو اسم البرنامج الساخر الذي يعتمد على المقالب والذي يقدمه رامز جلال.. وقد تخطى رامز كافة حدود العقل والمنطق هذا العام من خلال برنامجه الساخر وقد أصدرت مستشفى العباسية للصحة النفسية بياناً ضد البرنامج الذي يعرض على قناة أم بي سي السعودية، خلال الموسم الرمضاني الحالي ومازال البعض يؤكد على معرفة النجم بتفاصيل المقلب قبل الحلقة واستشهدوا بلبس الفنانات العملي والمخالف لما يرتدوه عادة في لقاءاتهم خلال البرامج المختلفة فقد ارتدت ياسمين صبري جينز وتي شيرت في حين طلبت الفنانة أمينة خليل خلع حذائها كما مبين في الفيديو أدناه

نهاية إسرائيل- “النهاية”.. أثار مشهد المعلم الذي يعلن فيه تحرير القدس ونهاية إسرائيل، جدلا كبيراً، خاصة وأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت رفضها لما جاء في المسلسل الذي من المفترض وقوع أحداثه عام 2120.

أقرئي أيضاً: سيلينا غوميز تقوم بالطهي في برنامج تليفزيوني جديد

ظهر المقال أعمال درامية أثارت ضجة كبيرة منذ بدء عرضها خلال شهر رمضان هذا العام للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.